السبت, سبتمبر 7, 2024
الرئيسيةأخباراستيراد المواد الموجهة لإعادة البيع على حالتها: تحيين مدونة النشاطات المعنية

استيراد المواد الموجهة لإعادة البيع على حالتها: تحيين مدونة النشاطات المعنية

أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات، أمس السبت في بيان لها، عن تحيين مدونة الأنشطة الاقتصادية المدرجة في نشاط استيراد المواد الموجهة لإعادة البيع على حالتها ما ادى الى توسيع عدد رموز النشاطات من 227 إلى 273، داعية كافة المتعاملين الاقتصاديين الممارسين لهذا النشاط للامتثال للتنظيم الجديد.

وأوضحت الوزارة إنها تعلم “كافة المتعاملين الاقتصاديين الممارسين لنشاط استيراد المواد لإعادة البيع على حالتها، أنه تم إعادة تحيين وتوضيح مدونة الأنشطة الاقتصادية لهذا القطاع استجابة لمطالب واستفسارات الناشطين في هذا المجال“.

وعليه، يقول البيان، تم إدراج مجموعتين فرعيتين جديدتين أدت الى توسيع عدد رموز النشاطات من 227 إلى 273 في ميادين مختلفة، لاسيما قطاعات الفلاحة، الصيد البحري، الري، البناء و الاشغال العمومية، الصحة و الصناعة الصيدلانية.

و دعت الوزارة جميع المتعاملين المعنيين للامتثال لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 21-94 المؤرخ في 09 مارس 2021 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي رقم 05-458 المؤرخ في 30 نوفمبر 2005 الذي يحدد كيفيات ممارسة نشاطات استيراد المواد الأولية والمنتوجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على حالتها، قبل تاريخ 31 أكتوبر 2021 كآخر أجل.

و أكدت الوزارة، في ختام بيانها، أن مصالحها وكذا المصالح المركزية والمحلية التابعة للمركز الوطني للسجل التجاري المتواجدة على مستوى 58 ولاية تبقى تحت تصرف كل المتعاملين للمزيد من المعلومات.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!