السبت, سبتمبر 7, 2024
الرئيسيةأخبارالإقامة في فرنسا: مواطنو هذا البلد ممنوعون من التمديد

الإقامة في فرنسا: مواطنو هذا البلد ممنوعون من التمديد

يبحث مواطنو عديد الدول عن الإقامة في فرنسا سواء عن طريق العمل أو الدراسة أو شراء عقار بهذا البلد، لكن يبدو أن امتلاك مسكن لا يسمح لمواطني هذه الدولة من تمديد إقامتهم، كيف ذلك؟.

الإقامة في فرنسا:البريطانيون يتسابقون لاقتناء عقارات بباريس

منذ شهر ديسمبر الماضي ازداد اهتمام المواطنين البريطانيين باقتناء العقارات في فرنسا حسبما كشف موقع Kyero الدولي للعقارات.

وسجلت زيادة بنسبة 582 في المائة في عدد البريطانيين الذين يبحثون عن عقارات فرنسية في الموقع، ويقول هذا الأخير أن المنصة تلقت أكبر عدد من الاستفسارات لمنطقة ألب ماريتيم، في جنوب شرق فرنسا، تليها شارينت وهوت فيين.

هل امتلاك سكن في فرنسا يسمح لك بتمديد الإقامة؟

وظنا منهم أن امتلاك سكن في فرنسا يسمح لصاحبه بتمديد إقامته في هذا البلد، لكن يبدو أن المحكمة الدستورية الفرنسية قد رفضت التعديل الذي يسمح للبريطانيين الذين لديهم منازل ثانية في فرنسا بالبقاء في البلاد لأكثر من 90 يومًا.

واعتبرت المحكمة الدستورية أن تمديد الإقامة للبريطانيين غير دستوري.

وورد في صحيفة التلغراف، أنه لا يوجد حق في الاستئناف ضد المجلس الدستوري، مما يشير إلى أن التعديل الذي تم إقراره في نوفمبر نهائي.

وكان منتظر أن يسمح هذا التشريع لأصحاب المنازل البريطانيين في فرنسا بالمكوث طويلا في دولة شنغن، على الرغم من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

حيث أنه وبخروج بريطانيا من فضاء شنغن فإن البريطانيين، مثل الدول الأخرى غير الأعضاء في المنطقة التي لديها اتفاقية تسهيل التأشيرة، بالبقاء في البلاد لمدة 90 يومًا، طوال فترة 180 يوما.

أما بالنسبة للإقامات الطويلة، لا يزال يتعين على البريطانيين التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة، والتي غالبًا ما تصل صلاحيتها إلى ستة أشهر.

تابع أيضا

هذا ما فعله سبعيني مع مستأجر لم يدفع تكاليف الإيجار

لضمان الحصول على تصريح الإقامة في فرنسا تجنب هذا الخطأ

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!