السبت, سبتمبر 7, 2024
الرئيسيةالرحلاتالرحلات من فرنسا 2024: لهذا السبب ستلغى 16500 رحلة جوية بداية العام

الرحلات من فرنسا 2024: لهذا السبب ستلغى 16500 رحلة جوية بداية العام

إذا كنت تخطط للسفر مع بداية العام الجديد فينبغي عليك معرفة كل جديد متعلق بحركة الطيران حتى تضمن رحلة في موعدها ولا تضطر لتأخير مشاغلك، في المقال التالي تعرف على سبب تغير برنامج الرحلات من فرنسا 2024.

الرحلات من فرنسا 2024:ماذا سيتغير مع بداية السنة؟

التخطيط لأي رحلة يبدأ من تحديد موعد الرحلة، ومن ثم اختيار شركة الطيران المناسبة ومن ثم حجز التذكرة، لكن أثناء عملية الحجز يمكن للمسافر أن يتوقع أي طارئ قد يحدث معه أو مع شركة الطيران وقد يضطر لتأجيل موعد رحلته أو إلغائه.

لهذا ينبغي على المسافر أخذ كامل احتياطاته اللازمة من خلال الاطلاع على جديد شركة الطيران التي سيسافر معها، وليس الشركة فقط بل جديد المطار الذي سيغادر منه والذي سيصل إليه، سيما ونحن في موسم التقلبات الجوية أين تضطر الكثير من شركات الطيران لتغيير موعد رحلاتها.

وإضافة إلى كل ما ذكر يمكن لبعض المطارات الدخول في عملية إصلاح وصيانة لمختلف أرجائه ما يضطرها إلى تخفيض عدد رحلاتها، وكل هذا يتم الإعلان عنه مسبقا وإشعار شركات الطيران التي بدورها ينبغي أن تنبه المسافر، فماذا سيتغير في مواعيد الرحلات بالمطارات الفرنسية مع بداية سنة 2024 يا ترى؟

الرحلات من فرنسا 2024:لهذا السبب تغيير في برنامج الرحلات في المطارات الفرنسية

تستعد المطارات وشركات الطيران الفرنسية لتقليص حجم الرحلات الجوية التي تخدم الأجواء الفرنسية، حيث سيتم إلغاء آلاف الرحلات الجوية لأكثر من ستة أسابيع اعتباراً من بداية العام المقبل.

وبالفعل، فإن هذا الانخفاض في الحركة الجوية هو نتيجة لاعتماد ثورة تكنولوجية جديدة يجري الإعداد لها خلف الكواليس في الأجواء الفرنسية.

لماذا سيتم إلغاء آلاف الرحلات الجوية مع بداية 2024 في فرنسا؟

وحسب ما ورد وسائل إعلامية فرنسية، سوف تستفيد مراقبة الحركة الجوية في فرنسا أخيرًا من تحديث تكنولوجيا المعلومات، وذلك بفضل اعتماد برنامج 4-Flight الذي طورته شركة Thales.

ويعتبر برنامج 4-Flight مشروع جديد يتطلب استثمار مليار يورو على مدى الثلاثين عامًا القادمة، ستجعل من الممكن التعامل مع المزيد من الطائرات، وتبسيط الحركة الجوية في فرنسا بشكل أفضل.

حيث أنه في الوقت الحالي تشغل ما معدله 3 ملايين رحلة جوية من المطارات الفرنسية سنويا، ومن المنتظر من خلال اعتماد هذا البرنامج الجديد تعطيل البرامج الجوية، وسيواجه المسافرون من وإلى فرنسا آلاف عمليات الإلغاء في بداية عام 2024.

الرحلات من فرنسا 2024:إلغاء 20 بالمائة من الرحلات

وحسب ما ذكره ذات الموقع فإنه بداية من  9 جانفي  2024 إلى 14 فيفري 2024، ستخفض شركات الطيران حجم رحلاتها المغادرة من مختلف المطارات الفرنسية سيما مطار باريس بنسبة 20%، بأمر من الإدارة.

الرحلات من فرنسا 2024: الجوية الفرنسية تلغي 4369 رحلة

وهذا يعني إلغاء 16500 رحلة جوية خلال هذه الفترة، بما في ذلك 4369 رحلة لشركة الخطوط الجوية الفرنسية وحدها.

تابع أيضا سافر بـ 63 أورو فقط مع الخطوط الجوية الفرنسية

وستضطر شركة الطيران الفرنسية إلى إلغاء عدد من رحلاتها القصيرة والمتوسطة المدى، وفقا لبيانات جمعية تنسيق جداول الرحلات في المطارات الفرنسية COHOR، وبالتالي، سيتعين على شركات الطيران أن تقرر الرحلات الجوية التي سيتم إلغاؤها ومتى ثم إبلاغ COHOR بهذا القرار.

ومع ذلك، وفقا لنفس الجمعية، سيتم الحفاظ على الرحلات الجوية الطويلة، ويجب أيضًا تثبيت النظام الجديد في مطاري بريست وبوردو قبل نوفمبر 2024.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!