السبت, سبتمبر 7, 2024
الرئيسيةأخبارالمترشح كمال ياكر يطالب بإجراء عملية التصويت عن طريق جواز السفر

المترشح كمال ياكر يطالب بإجراء عملية التصويت عن طريق جواز السفر

طالب المترشح لتشريعيات جوان المقبل عن المنطقة الرابعة بالخارج كمال ياكر، من رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي، إعادة النظر في طريقة تصويت الجالية الجزائرية.

وفي اتصال هاتفي لكمال ياكر بـ “الجالية الجزائرية”، أكد إنه من غير المعقول أن يطلب من الجالية الجزائرية تسجيل أنفسهم في قوائم الانتخابات على الرغم من حملهم لجوازات سفر بيومترية وبطاقة القنصلية.

وأضاف المتحدث إن الأوضاع التي عرفتها الدول الأوروبية خلال فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية آلت دون أن تتمكن الجالية من التسجيل في الأخيرة، خصوصا إن تلك الفترة بالذات كان يُمنع التنقل من مدينة لأخرى بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال إن الجالية الجزائرية بالخارج عازمة على التصويت، إلا أن عائق عدم تسجيلهم بالقوائم الانتخابية وحصولهم على بطاقة ناخب قد يقلل لا محالة من عدد الناخبين.

وفي الأخير، دعا كمال ياكر من رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي، بالتدخل العاجل قبل الموعد الانتخابي لتشريعيات 12 جوان المقبل، والسماح للجالية الجزائرية بأداء الواجب الانتخابي بجواز السفر الجزائري دون الاعتماد وفرض بطاقة الناخب، عملا كباقي دول العالم.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!