الأحد, سبتمبر 8, 2024
الرئيسيةأخبارفي مبادرة لحرايرالجزائر-طبق كسكسي كل يوم جمعة في كندا

في مبادرة لحرايرالجزائر-طبق كسكسي كل يوم جمعة في كندا

تشرف كل يوم جمعة، المغتربة “وحيدة” على مبادرة خيرية تتمثل في تحضير طبق الكسكسي وتوزيعه على أفراد الجالية بكندا ممن يرغبون في تناوله.

فتيحة تواتي

تحضر “وحيدة” بمساعدة نسوة جزائريات في موريال بكند طبف الكسكس بطلب من عدة أشخاص مقيمين، وقالت إبنة ميلة أشرف على تحضير حصة تصل  إلى 500 وجبة كسكسي في اليوم الواحد”.

أطلقت المغتربة هذه المبادرة التى لاقت استحسان العديد من أفراد الجالية منذ شهر واحد لكن خبرها إنشر بسرعة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، يتهافت أبناء الجالية في طلب تحضير الأطباق من أجل صدقات ينويها كل حسب مبتغاه وحاجته.

وقالت وحيدة ل “الجالية” في إتصال معها أنها تقوم بتحضير كل أنواع  الكسكسي المتنوع منه بالمرق الأبيض والأحمر سواء باللحم أو بالدجاج مع الخضار والحمص، وأضافت المتحدثة أنها تقوم بهذه المبادرة بشكل تطوعي منها ويتعاون معها ملاك المطاعم الجزائريين والعرب ممن يبتغون المشاركة في الأجر.

وعن تنظيم العملية شرحت وحيدة أن المبادرة تلدأ بطلبيات من أبناء الجالية الجزائرية بكندا عن طريق مكالمة هاتفية معها في إجراء الطلبية بعدد الأطباق المراد تحضيرها وإرسال المبلغ الكافي لشراء الكسكس واللحم والخضار، ومن هنا تقوم هي بإقتناء الأغراض والإتصال بالنسوة المتعاونات ومالك المطعم لبدْ التحضير  بالطبخ و التعليب، ثم تليها مرحلة التوزيع المجاني للطبق لكل ملتحق بالمطعم دون إستثناء أي أحد يرغب في أخذ الطبق.

وتعتمد وحيدة على صفحتها الفيسبوكية لإعلان مكان توزيع الكسكس مسبقا  كل يوم جمعة.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!