الإثنين, سبتمبر 16, 2024
الرئيسيةأخباروزير النقل يجتمع بممثلي النقابة الوطنية لتقنيي صيانة الطائرات

وزير النقل يجتمع بممثلي النقابة الوطنية لتقنيي صيانة الطائرات

ترأس وزير النقل عيسى بكاي مساء اليوم الخميس، إجتماعا بحضور إطارات من الوزارة و ممثلين عن النقابة الوطنية لتقنيي صيانة الطائرات.

وأفاد بيان للوزارة أنه خلال هذا اللقاء، طرح ممثلو النقابة جملة من الإنشغالات و الصعوبات التي يواجهونها في تأدية مهامهم، خاصة ما تعلق بعقود العمل و التوظيف، ومختلف الشهادات المتعلقة بالصيانة، وكذا مشكل التصنيف خلال المسار المهني، كما تم التطرق إلى مشروع إنشاء الفرع الخاص بالصيانة و قاعدته التقنية.

و ثمن  الوزير الدور الذي يلعبه تقنيو صيانة الطائرات و الإحترافية الكبيرة التي أثبتوها في تأدية مهامهم على أكمل وجه، وروح المسؤولية التي يتمتعون بها في هذا المجال الحساس و المتعلق بأمن وسلامة الطائرات و ركابها.

أما بخصوص مسألة التصنيف و الشهادات التي يتطلبها هذا النشاط، وعد الوزير بمراجعة النصوص القانونية و التنظيمية المؤطرة لها، مع مراعاة ما هو معمول به دوليا.
كما أكد الوزير أن الفكرة وراء خلق فرع خاص بصيانة الطائرات، هو تنظيم هذه المهنة و ترقيتها، مع توفير جميع الظروف و الإمكانيات التقنية و البشرية لخلق ديناميكية في هذا المجال على الصعيد المحلي و الإقليمي.
وفي الأخير، كشف الوزير عن إنشاء فوج عمل متخصص، يضم جميع الفاعلين و الخبراء و التقنيين، لمتابعة الخطوات الأولى لمشروع قاعدة الصيانة والتي سيحرص عليها شخصيا، نظرا لأهميتها و تطلعات السلطات العليا للبلاد لإنجاحها وجعلها قطبا قاريا وجهويا في مجال صيانة الطائرات.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!