الجمعة, أكتوبر 18, 2024
الرئيسيةأخبار3838 حصة الجزائر في قرعة Green Card

3838 حصة الجزائر في قرعة Green Card

ينتظر الكثيرون ممّن سجلوا في قرعة Green Card الأمريكية ظهور النتائج المنتظر في شهر ماي 2024، حيث يشهد هذا العام أكبر حصة للجزائريين منذ سنوات.

ماهي قرعةGreen Card  ؟

قرعة اللوتري أو قرعة تأشيرة غرين كارد الأمريكية من أسهل البرامج الخاصة بالهجرة كونه لا يعتمد على شروط كثيرة، فالشرط الوحيد الذي يعتمده هو الحظ.

وبتسجيلك في قرعة غرين كارد الأمريكية، سيكون لك فرصة في الحصول على  التأشيرة والإقامة الدائمة بالولايات المتحدة الأمريكية، يليها بعدها الحصول على الجنسية الأمريكية.

حيث أنك لا تحتاج إلى رسوم للتسجيل، فالعملية تتم مجانيا، ويقام برنامج اللوتري الأمريكي كل سنة للهجرة إلى أمريكا بغية الدراسة أو العمل أو العيش هناك، يشارك فيه مواطنو الدول المؤهلة، للحصول على الإقامة الدائمة.

55 ألف شخص تختارهم قرعة Green Card

حيث يتم التسجيل في البرنامج الأمريكي للهجرة مجانا وهو متاح للعديد من الدول بدون استثناء، ويتيح لك السفر في حالة خروج اسمك في القرعة، مع عائلتك أو زوجتك، سواء بغرض العمل أو الدراسة أو المعيشة.

البرنامج يتيح للآلاف من الخريجين من مختلف المراحل التعليمية أو العاملين على حد سواء من الحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة عن طريق قرعة إلكترونية يتم فيها اختيار هؤلاء الأشخاص كل عام، ويبلغ عدد الفائزين في القرعة نحو 55000 شخص.

3838 حصة الجزائر

حسب الإحصائيات التي قدمتها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر فقد تمّ هذا العام منح رقم قياسي لتأشيرات Green Card للجزائريين، حيث وصل عددها إلى 3838 تأشيرة.

كما أكدت السفارة، أنه لأول مرة تم منح هذا العدد من التأشيرات للجزائر، ما يؤكد حسبها التزامها بالتنوع والشمول، وكمقارنة بالسنة الماضية فقد منحت أمريكا 2300 تأشيرة.

فيما بلغ الرقم في سنة 2019 يبلغ 1624 تأشيرة للجزائريين.

هذا موعد ظهور النتائج

افتتحت التسجيلات في برنامج اللوتري الأمريكي مع بداية شهر أكتوبر 2023 حيث استمر  التسجيل إلى غاية 5  نوفمبر 2023، فيما ستعلن نتيجة القرعة بداية من 4 ماي 2024 وتبدأ المقابلات الشخصية للفائزين في شهر أكتوبر2024.

هذه شروط التسجيل

-أن تكون مواطن من الدول العربية، أو إحدى الدول المؤهلة للمشاركة.

-مؤهل دراسي (مستوى ثانوي أو حائز على شهادة البكالوريا فما فوق).

-جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

وشارك عدد معتبر من الجزائريين في القرعة للظفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتحقيق حلمهم في الهجرة إلى هذا البلد إن من أجل الدراسة أو العمل، في ظل الظروف المريحة التي توفرها الولايات المتحدة الأمريكية للفائزين في هذه القرعة، ومحاولتها لإيجاد مناصب عمل لهم، في ظرف 6 أشهر على الأقل، فيما سيكون شهر أكتوبر 2024 موعد التسجيل في القرعة لهذا العام على أن تظهر النتائج في ماي 2025.

تابع أيضا

خبر سار للراغبين في الحصول على فيزا لأمريكا

هذه مطالب الجالية الجزائرية بأمريكا

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!